هام: شروط وكيفية المشاركة في مشروع تدريب 400 شاب

sdfre

AddToAny

هام: شروط وكيفية المشاركة في مشروع تدريب 400 شاب

  • بتاريخ : خميس, 2020-01-09 10:22
  • نشر بواسطة : صبري دريدي

 

أعلن مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية منذ بداية شهر ديسمبر 2019 إطلاقه مشروع تدريب 400 شاب وشابة من 10 ولايات تحت عنوان "شباب قائد من أجل غد أفضل".

ويهدف هذا المشروع أساسا إلى تكوين الشباب على مهارات القيادة و الفاعلية على المستوى المحلّي، واكسابه عديد المفاهيم و الأفكار الجديدة حول محاربة الفساد و مقاومة خطاب العنف و الكراهية، و الخطاب الديني المتطرف، و المواطنة حتى يكون قيادي ناجح في المستقبل على المستوى المحلي والوطني.

و إيمانا بقدرات الشباب في تغيير الواقع، فإن اختيار المركز لهذه الفئة العمرية كان بهدف احتوائه و إخراجه من السلبية و الهامش نحو التشاركية والقيادة والمشاركة الفعلية في صنع مستقبله و إنجاح الفترة الانتقالية التي تمرّ بها تونس.

والولايات المعنية به هي كل من تونس، سوسة، صفاقس ، سيدي بوزيد، بنزرت، القيروان، مدنين، جندوبة، قابس، القصرين، وسيستمر لمدة سنتين أي إلى غاية 2021.

و سيطبق السنة الأولى (2020) في ولايات تونس الكبرى، بنزرت، القيروان، صفاقس وجندوبة، في حين سيوجه خلال السنة الثانية(2021) لولايات سوسة، سيدي بوزيد، مدنين، قابس والقصرين، وسوف يتم الاعلان عن انطلاق المشروع في ولايات السنة الثانية في الإبّان.

وبناء على ما ورد من تساؤلات سواء عبر الهاتف أو الصفحة الرسمية على الفايسبوك، يودّ مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية توضيح بعض النقاط  لمتابعيه وكل الشباب في ما يتعلق بشروط و كيفية المشاركة.

 

شروط المشاركة

 

يشترط في كل مشارك أن يكون عمره يتراوح بين 20 و 40 سنة، سواء كان شاب أو شابة، و أن يكون قادرا على التفرغ لمدة يومين في كل شهر على امتداد فترة التدريب، علما و أنه سيكون يومي السبت و الأحد مع إعلام الجميع في صورة أي تغيير.

وستكون الأولوية لكل شاب يتمتّع بالحيوية و النشاط و يرغب في تغيير واقعه نحو الأفضل، والقادر على الالتزام بالحضور كامل أيام التدريب، وهو موجه بالأساس إلى الشباب و كذلك الفاعلين الدينيين من الشباب (أئمة، وعّاظ..) وفق ذات الشروط.

كما يجب أن يكون المشارك مقيم في إحدى الولايات المذكورة بصفة كلية، وليس مقيم لفترة معينة للدراسة أو غيرها، وذلك حتى يكون وقع المشروع أكثر فاعلية على مستوى جهته.

ونؤكّد أن هذه المشاركة مفتوحة لكل الشباب من مختلف الحساسيات الفكرية و السياسية وهي ليست حكرا على أي طرف.

 

كيفية المشاركة

 

نشر مركز دراسة الإسلام و الديمقراطية  إستمارة المشاركة على موقعه الإلكتروني ar.csidtunisia.org وصفحته الرسمية على الفايسبوك https://www.facebook.com/csid.tunisie/?epa=SEARCH_BOX

يمكن لكل شاب أن يقوم بتعمير هذه الاستمارة لمرة واحدة، وسوف تتولى لجنة مختصة النظر في جميع الاستمارات ثم يقع بناء على ذلك اختيار المشاركين في مرحلة أولية.

في مرحلة أخيرة، سوف يقع اختيار40 مشاركا من كل ولاية وسيتم إعلامهم في الإبان عبر الهاتف والبريد الإلكتروني.

 

إستمارة المشاركة

 

https://form.jotform.com/193451546381562?fbclid=IwAR1r0inAI4IeicqMzd9f6XSpivTOiSWl1FZt2LN5-j88SLJN2anp4_xguZs

 

 

 

 

 



في نفس السياق