توقيع 6 اتفاقيات تدعم النساء لبعث المشاريع الخاصىة

sdfre

AddToAny

توقيع 6 اتفاقيات تدعم النساء لبعث المشاريع الخاصىة

  • بتاريخ : اثنين, 2020-01-06 13:39
  • نشر بواسطة : صبري دريدي

 

وقعت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، اليوم الاثنين 6 جانفي 2020، 6 اتفاقيات شراكة مع كل من المنتدى التونسي للرائدات المغاربيات، والجمعية التونسية للمحافظة على الألعاب التراثية، وجمعية ملتقى الأجيال النسائية، وجمعية تونس أرض الانسان، وجمعية إطارات الرقابة والتفقد والتدقيق في الهياكل العمومية التونسية، والمنظمة التونسية للإرشاد.

وقالت رئيسة الجمعية روضة بن صابر أن إحدى الاتفاقيات الموقعة تتعلق بمجال التمكين الاقتصادي والاجتماعي للنساء، وهي اتفاقية تم توقيعها مع المنتدى التونسي الرائدات المغاربيات وتهدف لإكساب المرأة ثقافة مالية وحقوقية ومرافقتها ومساعدتها على بعث المشاريع الصغرى والمتوسطة وادماجها في الدورة الاقتصادية، وسيتم إعدادها في ظرف شهر من تاريخ امضائها.

كما تندرج الاتفاقية التي وقعتها الوزارة مع جمعية تونس أرض الإنسان في إطار مشروع جسور تواصل المتعلق بإحداث منصة رقمية وطنية بهدف تطوير نفاذ الأشخاص من حاملي مختلف أنواع الإعاقة إلى المعلومة عبر مختلف الوسائل السمعية والبصرية المتاحة.

و أكدت وزيرة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي، أن الاتفاقيات تندرج في إطار رؤية الوزارة القائمة على ضرورة تشريك المجتمع المدني في دعم مختلف الشرائح الاجتماعية وخاصة الفئات الهشة، حسب ما نقلته مبعوثة إي أف أم أميرة العجيلي.



في نفس السياق