توزر: مشاريع موجّهة للشباب ستنفّذ خلال سنة 2020

sdfre

AddToAny

توزر: مشاريع موجّهة للشباب ستنفّذ خلال سنة 2020

  • بتاريخ : خميس, 2020-01-02 12:45
  • نشر بواسطة : صبري دريدي

أكّد والي توزر محمد أيمن البجاوي أن مجموعة من المشاريع سينطلق تنفيذها بالولاية مع بداية سنة 2020، أهمها مشاريع التنمية المندمجة لفائدة 4 معتمديات بتخصيص اعتمادات بحجم 7 ملايين دينار لكل معتمدية، 3 ملايين دينار منها موجهة للمشاريع الفردية بتمويل مشاريع صغرى قصد إحداث موارد الرزق.

وأضاف أن مشاريع التنمية، التي ستستفيد منها معتمديات نفطة وحزوة وحامة الجريد وتمغزة، ستنطلق بالمشاريع الفردية التي ستمول عددا من الشبان عن طريق البنك التونسي للتضامن، وتتم دراسة المشروع عن طريق برنامج التنمية المندمجة، فيما توجه المشاريع الجماعية لتنفيذ مشاريع بنية تحتية ومرافق متنوعة.

كما أضاف أن منطقة الفريد الحدودية من معتمدية تمغزة ستشهد مشاريع بنية تحتية تهدف إلى فك العزلة عنها ببرمجة إنجاز جسر بقيمة 7 ملايين دينار، والانطلاق في بناء المركب الثقافي أبو القاسم الشابي بتوزر الذي يعتبر في مرحلة متقدمة من الإنجاز.

و من المنتظر انطلاق بناء مقر مركز الفنون الدرامية والركحية نهاية 2020 باعتماد مبرمج قدره 14 مليون دينار، وبرمجة إجراء تحسينات بمطار توزر نفطة الدولي بقيمة 21 مليون دينار، إلى جانب بناء مركب للطفولة في حزوة، على حد قوله.

وكشف أنه تم برمجة إنجاز الطريق الحزامية بتوزر، حيث انتهت مؤخرا جميع الدراسات الفنية الخاصة بالمشروع، كما استأنفت خلال الأيام القليلة الأخيرة، أشغال بناء المستشفى الجهوي صنف (ب) بمعتمدية نفطة.

 

*المصدر: وات 



في نفس السياق